mogameh

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
mogameh

المنتدي الخيالي

التبادل الاعلاني

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 25 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 25 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 337 بتاريخ الجمعة نوفمبر 15, 2024 11:47 am

نوفمبر 2024

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
252627282930 

اليومية اليومية


    كـامل التلمسـاني

    avatar


    تاريخ التسجيل : 01/01/1970

    كـامل التلمسـاني Empty كـامل التلمسـاني

    مُساهمة من طرف  الأربعاء مارس 10, 2010 8:40 am

    لأنه كان عضوا في جماعة " الفن و الحرية " فأنه حاول عبر لوحاته في البداية أن يحقق هذا المعني لكنه ، و جد في السينما السبيل ، و من هنا كان دخوله المجال السينمائي كمنبر مسموع و مرآي بشكل جيد يفيض من خلاله بما يريده ،

    و هو " كــامـل التـلمســاني " الذي يعتبر واحد من رواد الواقعية في السينما المصرية بل و يعتبره بعد النقاد رائد الواقعية ، و ليس " كمال سليم " لما يحمله فيلمه من مجادلات بين المكان و الشخصيات ..

    لا تتوفر في فيلم " كمال سليم " " العزيمة " عام 1939 .المؤرخ علي أساس كونه أول أفلام الواقعية المصرية ، و ما يميز فيلم " كــامـل التـلمســاني " ، " الســوق الســوداء " عام 1945 أنه فيلم يحمل طابع الصراع الحقيقي بين المكان و الشخصيات ،

    و إذا نظرنا إلى بطله فهو " عمــاد حمـدي " الذي يقوم بدور " حــامد " الشاب الذي يسكن فوق السطوح في منزلالمعلم أبو محمود " زكي رستم " و يحب ابنته " عقيلة راتب " ... و اختير " عماد حمدي لهذا الدور و هو أول بطولة لـ " عماد حمدي " الذي كان موظف في ستديو مصر ، و رغم تميز " عماد حمدي " في هذا الدور ..

    فستنكر هذا الدور بعد ذلك إلا أنه سيظل علامة في تاريخ السينما المصرية ، خاصة و أن الفيلم ظلم عدد كثير من المستويات و لم يأخذ حقه الكاف إلا في الأواخر ، من خلال بعض الدراسات و المقالات ..

    " كـامل التلمسـاني " من مواليد 15 مايو 1915 و توفي في 2 مارس 1972 و التحق بأستديو مصر عام 1943 و بدأ حياته الفنية كمساعد مخرج للإنتاج و الإخراج و المونتاج ، و كان مهتم بالفن التشكيلي و مع أعماله السينمائية " البريمو " عام 1947 ، " شمشون الجبار " 1948 ، أنا و حبيبي " 1953 ، " الناس اللي تحت " 1960 و لكنها لم تصل إلى مستوي فيلم " السوق السوداء "

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 23, 2024 10:34 am