.
الثلاثاء, 15 تشرين2/نوفمبر 2011 00:00 . مركز اتصال جديد تابع لوزارة الإدارة العامة للرد على أسئلة المهاجرين، معلومات مجانية و مساندة لأرباب العمل و العاملين على الرقم (803.001 و06828881 ) و كذا على الموقع المعلوماتي.
روما- يعد المهاجرون من بين المستخدمين الأكثر ارتباطا بالمصالح العامة، أيضا بفضل بيروقراطية تجبرهم على القفز من مكتب إلى آخر بداية من اليوم الأول والذي يصلون فيه إلى ايطاليا سواء من أجل طلب تصريح الإقامة، أو التسجيل في خدمة الرعاية الصحية، أو تحويل الرخصة وقضاء أية مصلحة داخل ايطاليا.
وما بين إجراء وآخر، تزداد الأسئلة:" كيف انتهى الحال بطلب التقنين الذي قدمته؟"، " كيف أجدد تصريح الإقامة؟"، كيف استطيع الحصول على الجنسية؟"، " من الذي أخطره عند تغيير العمل؟". وللحصول على إجابة على مثل هذا النوع من الأسئلة، أنشأ خط جديد أطلق عليه" الخط الصديق للهجرة" وهو عبارة عن مركز اتصال تابع لوزارة الإدارة العامة ومخصص للمواطنين الأجانب في ايطاليا وللايطاليين الذي تربطهم علاقة مباشرة بالمهاجرين مثل أصحاب العمل.
ومن الهاتف الأرضي يمكن الاتصال مجانا برقم 803001، ومن الهاتف المحمول على رقم 06828881، بتكلفة المكالمة العادية، أو يمكن تعبئة استمارة متوفرة في موقع الانترنت التالي www.lineaamica.gov.it/contattaci. والخدمة مجانية، ويتم الرد بأربع لغات( الايطالية، الانجليزية، الفرنسية والاسبانية) ويعمل من الاثنين حتى الجمعة بداية من التاسعة صباحا حتى السادسة بعد الظهر. وفي أي وقت خلال عطلة نهاية الأسبوع يمكن على أية حال ترك رسالة صوتية للمركز ليتم الاتصال بكم فيما بعد.
وكل عامل في هذا المركز لديه معلومات محددة حول قضايا الهجرة ولكن بطبيعة الحال، تختلف الإجابات حسب طبيعة الأسئلة ومدى تعقدها.
على سبيل المثال، تكفي دقيقة واحدة لمعرفة مكان طلب الكود الضريبي أو لمعرفة إلى أي حد وصلت إجراءات طلبكم المتوقفة منذ عام، وفي بعض الأحيان يقوم هذا المركز بالاتصال بالمكان المختص بإجراءات الطلبات لمعرفة معلومات معينة، ومن ثم ربما يطول زمن الرد عليكم.
إذن تنص تلك الخدمة على مستوين: إما أن يقوم عامل المركز بالرد على الفور والإجابة على أسئلتكم أو إذا كانت المشكلة معقدة، يقوم بالاتصال بالمكان المختص رأسا، ويتم الرد غالبا في غضون يومين. ويمكن أن تجربوا ذلك، فلن يكلفكم الأمر أي شئ سوى مكالمة هاتفية فقط.
الثلاثاء, 15 تشرين2/نوفمبر 2011 00:00 . مركز اتصال جديد تابع لوزارة الإدارة العامة للرد على أسئلة المهاجرين، معلومات مجانية و مساندة لأرباب العمل و العاملين على الرقم (803.001 و06828881 ) و كذا على الموقع المعلوماتي.
روما- يعد المهاجرون من بين المستخدمين الأكثر ارتباطا بالمصالح العامة، أيضا بفضل بيروقراطية تجبرهم على القفز من مكتب إلى آخر بداية من اليوم الأول والذي يصلون فيه إلى ايطاليا سواء من أجل طلب تصريح الإقامة، أو التسجيل في خدمة الرعاية الصحية، أو تحويل الرخصة وقضاء أية مصلحة داخل ايطاليا.
وما بين إجراء وآخر، تزداد الأسئلة:" كيف انتهى الحال بطلب التقنين الذي قدمته؟"، " كيف أجدد تصريح الإقامة؟"، كيف استطيع الحصول على الجنسية؟"، " من الذي أخطره عند تغيير العمل؟". وللحصول على إجابة على مثل هذا النوع من الأسئلة، أنشأ خط جديد أطلق عليه" الخط الصديق للهجرة" وهو عبارة عن مركز اتصال تابع لوزارة الإدارة العامة ومخصص للمواطنين الأجانب في ايطاليا وللايطاليين الذي تربطهم علاقة مباشرة بالمهاجرين مثل أصحاب العمل.
ومن الهاتف الأرضي يمكن الاتصال مجانا برقم 803001، ومن الهاتف المحمول على رقم 06828881، بتكلفة المكالمة العادية، أو يمكن تعبئة استمارة متوفرة في موقع الانترنت التالي www.lineaamica.gov.it/contattaci. والخدمة مجانية، ويتم الرد بأربع لغات( الايطالية، الانجليزية، الفرنسية والاسبانية) ويعمل من الاثنين حتى الجمعة بداية من التاسعة صباحا حتى السادسة بعد الظهر. وفي أي وقت خلال عطلة نهاية الأسبوع يمكن على أية حال ترك رسالة صوتية للمركز ليتم الاتصال بكم فيما بعد.
وكل عامل في هذا المركز لديه معلومات محددة حول قضايا الهجرة ولكن بطبيعة الحال، تختلف الإجابات حسب طبيعة الأسئلة ومدى تعقدها.
على سبيل المثال، تكفي دقيقة واحدة لمعرفة مكان طلب الكود الضريبي أو لمعرفة إلى أي حد وصلت إجراءات طلبكم المتوقفة منذ عام، وفي بعض الأحيان يقوم هذا المركز بالاتصال بالمكان المختص بإجراءات الطلبات لمعرفة معلومات معينة، ومن ثم ربما يطول زمن الرد عليكم.
إذن تنص تلك الخدمة على مستوين: إما أن يقوم عامل المركز بالرد على الفور والإجابة على أسئلتكم أو إذا كانت المشكلة معقدة، يقوم بالاتصال بالمكان المختص رأسا، ويتم الرد غالبا في غضون يومين. ويمكن أن تجربوا ذلك، فلن يكلفكم الأمر أي شئ سوى مكالمة هاتفية فقط.